Filtrar por género

SBS Arabic24 - أس بي أس عربي۲٤

SBS Arabic24 - أس بي أس عربي۲٤

SBS

Independent news and stories from SBS Audio, connecting you to life in Australia and Arabic-speaking Australians. To contact us while we're on-air, call our talkback number 1300 799 624. - أخبار مستقلة وقصص تربطك بواقع الحياة في أستراليا وبالأستراليين الذين يتحدثون اللغة العربية.

19067 - "الانعزال والتمرد على الاهل" خبير امني يكشف اهم مؤشرات تطرف المراهقين في استراليا
0:00 / 0:00
1x
  • 19067 - "الانعزال والتمرد على الاهل" خبير امني يكشف اهم مؤشرات تطرف المراهقين في استراليا

    مازالت حادثة الطعن التي وقعت في كنيسة الراعي الصالح في ويكلي بفرب سيدني تتفاعل على صعد واتجاهات مختلفة. فقد كانت محورا هاما في القداس الذي ترأسه الاسقف مار ماري عمانويل بمناسبة عيد الشعانين .وهذا هو الظهور الاول للاسقف الذي تعرض للطعن من قبل صبي في السادسة عشر من العمر فيما وصفته الشرطة بأنه حادث ارهابي. ولا زالت التحقيقات مستمرة مع المتهمين حيث لم تتكشف بعد كل ملابسات هذه القضية ولكنها اثارت مرة اخرى التساؤلات حول فعالية القوانين والمنظومة الحالية في حماية الشباب الاسترالي من الانجذاب الى الافكار المتطرفة والانخراط في مجموعات تقوم باعمال منافية للقانون ويوضح خبير الامن القومي ومكافحة الارهاب ظافر الشمري ان هناك علامات يمكن ان تدل الاهل على جنوح المراهقين للتطرف من ذلك "الانعزال والتمرد عن الاهل" وردود الفعل العنيفة على الاحداث العالمية والكره الشديد لمن يخالفه المعتقد او الرأي

    Mon, 29 Apr 2024 - 15min
  • 19066 - خبير مالي يشير الى أن الأجور في أستراليا إلى ارتفاع.. اكتشف كم تكسب مقارنة بالآخرين!

    تقترب نهاية السنة المالية في أستراليا، ومع اقترابها، يستعد الأفراد والشركات لتقديم إقراراتهم الضريبية. إن تقديم الإقرار الضريبي يُعَدّ عملية حيوية تتطلب دقة واهتمامًا، فما هي الخطوات الصحيحة لتقديمها بنجاح؟ وكيف يمكن تجنب الأخطاء التي قد تحدث خلال هذه العملية؟ حول هذا الموضوع، التقى برنامج "أستراليا اليوم" بالخبير المالي علاء الأحمد، الذي أشار إلى أن الأستراليين يحققون مزيدًا من الدخل، حيث ارتفع متوسط الدخل الأسبوعي إلى 1,300 دولار. استمر في القراءة لتتمكن من مقارنة دخلك بالآخرين.

    Mon, 29 Apr 2024 - 11min
  • 19065 - نشرة أخبار المساء 29/04/2024

    رئيس الوزراء يدعو لعقد اجتماع طارىء للمجلس الوزاري الوطني بعد غد الاربعاء لمناقشة سبل التصدي للعنف ضد النساء. تكثف الجهود الرامية للتوصل الى هدنة في غزة ، و حماس تسلم ردها على المقترح الاسرائيلي الاخير اليوم في القاهرة. النقابات تطالب بزيادة في الاجور بمعدل تسعة بالمئة في القطاعات التي تهيمن عليها العمالة النسائية. رئيسة حكومة فيكتوريا تمثل أمام لجنة أبوريجينية لقول الحقائق حول المظالم التي تعرض لها السكان الاصليون في الولاية. الحكومة الفيدرالية تقدم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لاوكرانيا بقيمة مئة مليون دولار. ايرلندا تعلن انها ستعمل على اعادة طالبي اللجوء الذين يدخلون أراضيها الى المملكة المتحدة.

    Mon, 29 Apr 2024 - 11min
  • 19064 - ما هو أصل الاحتفال بعيد العمال ولماذا تحتفل به الولايات والأقاليم الأسترالية في ايام مختلفة؟

    عيد العمال هو يوم عطلة رسمية في أستراليا ويتم الاحتفال به في تواريخ مختلفة في الولايات الأقاليم الأسترالية لأن كل واحدة منها حققت يوم العمل المكون من ثماني ساعات في تواريخ مختلفة.

    Mon, 29 Apr 2024 - 05min
  • 19063 - "أشعر بالسعادة عندما أرى الفرح في عيونهم": عراقية من NSW تساعد المهاجرين على أيجاد منازل في وطنهم الجديد

    ألاء كاظم 44 سنة هي مهندسة ميكانيك عراقية وصلت الى أستراليا قبل 15 سنة ليس كلاجئة بل أنضمت الى زوجها الذي كان يدرس هنا وبالتالي لم تتلقى أي دعم من أي أحد لكنها تعبت أشتغلت وأصرت واليوم هي تعمل 24 ساعة على 7 في 5 مجالات مختلفة أبرزها في تعليم قيادة السيارة للجالية العربية وأكثر ما تحبه هو مساعدة اللاجئين في أيجاد منزل يستقرون فيه حيث تحب رؤية الفرحة في عيونهم لنستمع الى قصتها والى أطرف موقف صادفته مع أحدى التلميذات أثناء تعليمها القيادة وكيف ولماذا أغمضت عينيها ماذا حدث؟ لنتعرف الى قصتها من خلال المقابلة ضمن الملف الصوتي أعلاه.

    Mon, 29 Apr 2024 - 12min
Mostrar más episodios