Nach Genre filtern

SBS Arabic24 - أس بي أس عربي۲٤

SBS Arabic24 - أس بي أس عربي۲٤

SBS

Independent news and stories from SBS Audio, connecting you to life in Australia and Arabic-speaking Australians. To contact us while we're on-air, call our talkback number 1300 799 624. - أخبار مستقلة وقصص تربطك بواقع الحياة في أستراليا وبالأستراليين الذين يتحدثون اللغة العربية.

19004 - نشرة أخبار الصباح 19/4/2023
0:00 / 0:00
1x
  • 19004 - نشرة أخبار الصباح 19/4/2023

    اتهام مرتكب طعن الأسقف بالقيام بعمل إرهابي ورئيس الوزراء يُصر على أن تسمية "الإرهاب" استُخدمت بشكل يتناسب مع الهجوم. ورئيس الوزراء يشدد على أهمية التماسك الاجتماعي في أستراليا عقب أحداث الشغب وحادثة العنف التي تلت عملية الطعن. إلقاء القبض على 39 شخصا في عملية دولية لمكافحة الجرائم الإلكترونية. وتوجه لإعادة جدولة القروض التعليمية للطلبة في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة. بدء محادثات أمريكية إسرائيلية حول الهجوم على رفح وإيران، وإيران تتوعد بأن إسرائيل ستندم على أي هجوم ضدها. مجلس الأمن يخفق في منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة بسبب فيتو أمريكي.

    Fri, 19 Apr 2024 - 11min
  • 19003 - نشرة أخبار المساء 18/4/2024

    في أول حديث له بعد تعرضه للطعن كاهن كنيسة الراعي الصالح في جنوب غرب سيدني يسامح المعتدي و يدعو للتقيد بالقانون، و الشرطة تناشد الجمهور تقديم المساعدة في التعرف على هويات مرتكبي أعمال الشغب. اسرائيل تؤكد حقها في حماية نفسها في مواجهة ضغوط دولية لعدم الرد على ايران و قطر تعيد تقييم وساطتها بين اسرائيل و حركة حماس. ارتفاع طفيف في معدل البطالة في البلاد الشهر الماضي. الشرطة الفيدرالية تعتقل خمسة أشخاص بتهمة التورط في أنشطة شبكة سيبرانية اجرامية دولية. منظمة العفو الدولية تتهم للادارة الذاتية الكردية بارتكاب جرائم حرب داخل مراكز احتجاز أعضاء داعش السابقين و عائلاتهم في سوريا. مقتل سبعة عشر شخصا في ضربة صاروخية روسية على مدينة تشيرنيهيف في شمال أوكرانيا. بايدن يؤكد انه لا يريد حربا تجارية مع الصين بعد الاعلان عن اعتزامه زيادة الرسوم على الصلب و الالومنيوم الصينيين بمعدل ثلاث مرات.

    Thu, 18 Apr 2024 - 12min
  • 19002 - من مهرجان العيد في بيرث: كيف تحافظ حسن معروف على هويتها اللبنانية وتفتخر بانتمائها الأسترالي؟

    انطلقت فعاليات مهرجان عيد الفطر المبارك في مدينة بيرث، والذي نظمته الجمعية الأسترالية العربية بولاية غرب أستراليا، بأجواء فرحة وترحيب. خلال هذا الحدث الاجتماعي البارز، قام فريق SBS عربي بالتواجد والتفاعل مع أبناء الجالية العربية، حيث شاركوا تجاربهم وقصصهم الملهمة. وخلال المهرجان الثقافي، الذي حضره أكثر من 30 ألف شخص من مختلف الثقافات، التقت الزميلة سيلفا مزهر، مديرة البرنامج العربي، بالسيدة حسن معروف، أسترالية من أصول لبنانية. تناولت معروف الصراع الذي يواجهه الجيل الثاني من المهاجرين في تحديد هويتهم.

    Thu, 18 Apr 2024 - 10min
  • 19001 - من مهرجان العيد في بيرث: "قصة لاجئة عراقية ورحلة وصولها إلى أستراليا على متن قارب "الموت"

    انطلقت فعاليات مهرجان عيد الفطر المبارك في مدينة بيرث، والذي نظمته الجمعية الأسترالية العربية بولاية غرب أستراليا، بأجواء فرحة وترحيب. خلال هذا الحدث الاجتماعي البارز، قام فريق SBS عربي بالتواجد والتفاعل مع أبناء الجالية العربية، حيث شاركوا تجاربهم وقصصهم الملهمة. وفي إطار هذا المهرجان الثقافي والذي يجمع المسلمين والجالية العربية، التقت مديرة البرنامج العربي، الزميلة سيلفا مزهر، بسيدة عراقية وصلت الى أستراليا مع أولادها الصغار في رحلة بحرية استمرت 7 أيام الى أن وصلت الى جزيرة كريسماس.

    Thu, 18 Apr 2024 - 10min
  • 19000 - "لا يوجد دليل علمي": خبير بيئي ينفي تسبب المطر الاصطناعي في فيضانات دبي

    مع انتشار صور وفيديوهات الدمار الواسع الذي أحدثته الفيضانات في دبي والبحرين وسلطنة عُمان، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالتكهنات حول ما إذا كان "تلقيح السحب" أو الاستمطار الاصطناعي المعروف بالـ Cloud Seeding هو السبب وراء هطول الأمطار القياسي والذي حوّل مدارج المطارات إلى أنهار. لكن وبحسب الدكتور فؤاد عبو الخبير في مجال البيئة والمحاضر في جامعة RMIT فإنه "لا يوجد دليل علمي على أن تلقيح السحب قد يكون مسؤولا عن هذا المستوى من الامطار". أضاف الدكتور عبو أن هناك تفسيرات أكثر إقناعا لما تشهده منظقة الخليج من أمطار غير مسبوقة: "هذه على الأغلب دورة مناخية تنخفض فيها درجات الحرارة مما يساعد الغيوم على احتجاز كمية اكبر من الرطوبة". أضاف، "كما أن المنطقة تتعرض لمنخفض مناخي على مستوى عال وآخر على مستوى منخفض مما زاد من الضغط في الطبقات الجوية وزاد من الامطار". استمعوا إلى اللقاء الكامل مع الدكتور فؤاد عبو في الرابط الصوتي أعلاه.

    Thu, 18 Apr 2024 - 09min
Weitere Folgen anzeigen